يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

منوعات

منوعات

نبهت رئيس مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية، كاثرين بورنيت، إلى ان عاصفة شمسية مدمرة قد تتسبب في تعطيل الاتصالات على الأرض، وتخرّب شبكات الطاقة الكهربائية. وسبق للطقس الفضائي المضطرب أن تسبب بأضرار جسيمة كما حدث مع العاصفة…
منوعات

لم يدر في خلد رجل ألماني من مدينة بريمن شمالي البلاد أن خزانة المطبخ القديمة التي اشتراها من أحد أسواق الأثاث، تحوي كنزاً ثميناً بداخلها، وبالرغم من ذلك فإنه سلم الذهب إلى مكتب المفقودات. وحسب ما ذكر متحدث باسم وزارة…
منوعات

فوجئ رجل سعودي مصاب بمرض الفشل الكلوي، عندما استفاق من عملية نقل كلية، بهوية المتبرع الذي أعطاه كليته، الأمر الذي أصابه بالذهول لم يعرف محمد إسماعيل عاشور الصائغ، حقيقة المتبرع له بكليته، إلا بعد خروجه من غرفة العمليات،…
منوعات

تتفق الأغلبية على أن الطهي أحد أنواع الفنون، وهذا ما يجعل الطهاة المتميزين لا يعتمدون فقط على موهبتهم بل يتبعون مجموعة من القواعد، والأكثر من هذا أن كل واحد فيهم يمتلك أسراره الخاصة التي يطبقها في وصفاته…. في ما…
منوعات

تسعى شركة "كوكاكولا" العالمية لاتخاذ خطوة انتقالية، قد تشكل صدمة لعدد من عشاقها. تجري شركة "كوكاكولا" محادثات حاليا، مع شركة "أورورا كانابيس" لإنتاج الحشيش، من أجل إنتاج مشروبات تحتوي على نبات الماريجوانا. وذكر التقرير الصادر عن وكالة الأنباء الكندية،…
منوعات

شغلت السعودية أميرة الطويل، طليقة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعدما تم تداول دعوة لحفل زفافها على سابع أغنى رجل في الإمارات. وتزوجت أميرة الطويل، من الملياردير الإماراتي، خليفة بن بطي المهيري،…
منوعات

تظهر مشكلة رائحة القدمين الكريهة بسبب ارتفاع درجة حرارتهما أثناء المشي و الحركة و كنتيجة لذلك تبدأ القدم بإفراز العرق كوسيلة للتبريد و خفض الحرارة، فيصبح الحذاء مكاناً رطباً و حاراً، من سيسعد بمكان مظلم و رطب و حار؟…
منوعات

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن لعبة شهيرة، وضعت ضمن أسباب زيادة حالات الطلاق في بريطانيا. ونشر موقع "تيك سبوت" التقني المتخصص تقريرا حول أن دراسات وإحصاءات عديدة أظهرت أن لعبة "فورتنيت" (Fortnite)، تسبب في تأزم العلاقات الشخصية لعدد…
منوعات

شارك رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السبت، في تنظيف مدرسة في مدينة نيودلهي، في إطار حملة نظافة شملت جميع أنحاء البلاد، بمناسبة اليوم العالمي للنظافة. والتقط مودي المخلفات وكنس فناء مدرسة ثانوية، أمام عشرات التلاميذ الذين تجمعوا حوله وهتفوا له.…
منوعات

قام العلماء الإيطاليون بفك شفرة "رسالة الشيطان" الشهيرة، حيث عاشت راهبة تدعى ماريا كروسيفيسا ديلا كونسيزيون في ديرو كتبت الرسالة عام 1676، وزعمت أن الشيطان استخدم يديها في الكتابة. وفقا للراهبة، في 1676 استيقظت ذات يوم ورأت أن يديها…
منوعات

تمكنت “رصاصة سحرية” مطورة من قتل خلايا البروستاتا السرطانية لدى المرضى الذين فصلتهم عن الموت أسابيع قليلة فقط. ووجدت دراسة قبرصية أن 6 من أصل 10 مرضى يعانون من حالة متطورة من سرطان البروستاتا، قد تماثلوا للشفاء بعد عام…
منوعات

أتاح البنك المركزي الروسي لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” تصوير جزء من مدخرات روسيا الموظفة بالذهب في سابقة فريدة من نوعها لإطلاع الرأي العام على ما يتيسر من نفائس تدّخرها البلاد. جولة “كومسومولسكايا برافدا” في مخازن الذهب المحروسة كما يقول المثل…
منوعات

تصدرت سنغافورة قائمة أقوى الجوازات في العالم لعام 2018، إذ يستطيع مواطنوها دخول 166 دولة؛ منها 127 من دون تأشيرة، و39 دولة بتأشيرة عند الوصول. جاء ذلك بحسب أحدث تصنيف لجوازات السفر في العالم من موقع “باسبورت إندكس”، الذي…
منوعات

رغبة من عدد من المخترعين في المشاركة بمرحلة إعادة الإعمار، قدم عدد منهم بعضا من مواد البناء التي تم اختبارها حديثا. فقد قدم المهندس إبراهيم خوجه عرضا عن «البلوك الذكي» الذي يستخدم في الأبنية الطابقية البرجية، بشكل يخفف الحمل على…
منوعات

يتوقع علماء حدوث عاصفة شمسية تضرب الغلاف الجوي، يوم الثلاثاء المقبل ينتج عنها بعض الأضرار التي قد تؤثر على مصادر الطاقة و أجهزة التلفزيون والاتصالات. و بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن فتحة ضخمة ظهرت في الشمس، مع بروز شفق…
منوعات

في عيد ميلادها، اختارت شابة مغربية طريقة خاصة وفريدة للاحتفال بهذه المناسبة، فاجأت بها عائلتها وأصدقائها وكل معارفها، عندما أعلنت تبرعها بكافة أعضائها بعد وفاتها، حتى يستفيد منها أشخاص محتاجون. وشاركت الشابة يسرى الميموني وهي في العشرينات من عمرها،…
منوعات

اعتذرت قناة لبنانية من اللاجئين السوريين، عن مقال عنصري نشره موقعها الإلكتروني، يتهم هؤلاء بالتسبب بزيادة الإصابات بمرض السرطان في البلد المضيف، بسبب الالتهابات التي يحملونها معهم. وقالت قناة “أم تي في” في بيان اليوم السبت: “منذ أن نشر…
منوعات

  خلال أسبوع من عروض الأزياء التي تهيمن عليها أيقونات الموضة مثل كالفين كلاين وتوم فورد، قدمت مؤسسة (رانواي أوف دريمز) عرضا مخصصا للأزياء الأنيقة المصممة خصيصا لذوي الاحتياجات الخاصة. وأقيم عرض ثورة الأزياء عشية اليوم الأول من أسبوع الموضة…
منوعات

البحث عن النوم في الليل مشكلة قد يعاني منها الكثيرون، لكن الجيش الأمريكي له تقنية خاصة في جعل جنوده ينامون خلال دقيقتين فقط! وهذا الأسلوب تم تجريبه واختباره بدقة من الجيش ومنذ عقود، ويمكن أن يساعد أولئك الذين تطاردهم…
منوعات

  افتتحت أخيراً أول مزرعة أبقار بحرية عائمة لإنتاج الألبان، في العالم، ضمن ميناء روتردام، بهدف مساعدة هولندا على إنتاج المزيد من غذائها بشكل مستدام. وكانت قد بنيت المنشأة في منتصف مرفأ مرويهافن بروتردام وتستخدم في تربية 40 بقرة من…
منوعات

  تُعَدُّ نقاط السفر المجانية التي تمنحها الناقلات الجوية، وأيضاً الشركات المُصدِّرَة لبطاقات الائتمان، واحدة من أحدث وسائل الترويج وأكثرها ابتكاراً في العصر الحديث، فهي تغري العملاء بكثرة السفر أو تكرار استخدام بطاقاتهم الائتمانية طمعاً في الحصول على نقاط سفر…
منوعات

  في تطور مثير للجدل جاء بعد دخول قانون حديد حيز التنفيذ مؤخرا، حظرت مدينة فلورنسا التاريخية، شمالي إيطاليا، تناول الطعام في الشارع. وحذرت السلطات السياح والمواطنين المخالفين بأنهم سيتلقون غرامة مالية إن لم يطبقوا التعليمات، وفي حال تم ضبط…
error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة